طرق مقطوعة بسبب الثلوج تأزم الأوضاع رغم مجهودات وزارة التجهيز

المحرر- متابعة

رغم جهود وزارة التجهيز والنقل في فك العزلة عن المناطق التي حاصرتها الثلوج خلال الأيام القليلة، إلا أن حصيلة الطرق المقفلة بشكل كلي إلى حدود اليوم الخميس، لا زالت كبيرة، وسط تزايد معاناة المحاصرين، وتعالي نداءات استغاثتهم.

وأوضح تقرير الحالة الطرقية، الذي تعده مديريات وزارة النقل، حول الحالة الطرقية إلى حدود ظهر اليوم الخميس، أن 30 ممرا طرقيا لا يزال مقفلا بشكل كلي أمام حركة النقل الطرقي، بسبب الثلوج، مضيفا أن الطرق المقطوعة، أغلبها طرق محلية، في نواحي ميدلت وأزيلال وبولمان، وخصوصا إيفران، التي أقفلت تقريبا كل منافذها الطرقية.

في السياق ذاته، تمكنت فرق التدخل التابعة لوزارة التجهيز والنقل، من إزاحة الثلوج على 71 طريق، منها 8 طرق وطنية، و17 جهوية و46 محلية، فيما لا زالت آليات التدخل تعمل من أجل فك العزلة على الدواوير المحاصرة.

ووسط تفاقم المعاناة، وتأزم الأوضاع الإنسانية في الدواوير التي تحاصرها الثلوج منذ أيام، أعطى الملك محمد السادس تعليماته إلى القطاعات الحكومية، قصد التجند للتخفيف من الآثار السلبية لموجة التساقطات الثلجية، كما أطلق سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أمس الأربعاء، وعودا  بالتدخل “لاتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة، ولدعم فرق الموجودة”.

زر الذهاب إلى الأعلى