حجز 180 ألف يورو بحوزة مهاجر مغرب بإيطاليا

المحرر- متابعة

أعلنت مصالح الدرك الايطالي (كربنييري) بمدينة ميلانو،ان عناصرها استطاعت أن تضع يدها خلال عملية مراقبة روتينية بنواحي المدينة على مبلغ 180 ألف يورو كانت في حوزة أربعيني مغربي لم يستطع تبرير مصدرها.

وحسب ذات المصالح الأمنية أن إحدى وحداتها بالقرب من بلدة “باوولّو” (30 كلم جنوب شرق ميلانو) أثناء عملية مراقبة عادية على إحدى الطرق الإقليمية، استرعى انتباهها حالة الإرتباك الشديد التي أصيب بها سائق مغربي أثناء عملية مراقبته إذ كان يقود سيارة من نوع ” فولسفاغن” تحمل لوحات فرنسية، مما دفع عناصر الكربنييري بالقيام بتفتيش دقيق للسيارة ليتم العثور على 5 رزم نقدية متشابهة تبين أن كل واحدة منها عبارة عن 20 ألف يورو.

ولم يستطع المهاجر المغربي البالغ من العمر 43 سنة تقديم جواب مقنع عن مصدر تلك الأموال التي تم العثور عليها في سيارته، ليتم الإنتقال إلى منزله الكائن ببلدة “باوولو” حيث تم العثور على 80 ألف يورو، إضافة إلى آلة لعد الاوراق النقدية.

وكإجراء احتياطي قامت عناصر الكربنييري بالحجز على جميع الأموال التي كانت مع المهاجر المغربي، وفتح متابعة قضائية في حقه في حالة سراح.

هذا وتعد القضية الثانية من نوعها في حوالي شهر التي يتورط فيها أحد المهاجرين المغاربة بميلانو بنقل مبالغ كبيرة من الأموال يجهل مصدرها، إذ قامت شرطة الحدود بميناء جينوفا يوم 30 دجنبر الأخير بحجز 400 ألف يورو مع مهاجر مغربي آخر مقيم بميلانو كان يحاول تهريبها إلى المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى