واشنطن: مغربية تفوز بالمسابقة الدولية “التحدي الرقمي العالمي للفيسبوك”

المحرر- متابعة

فازت المغربية هالة شرادي الفاضلي ضمن مجموعة من طلبة “أكاديمية التصميم” ببرلين، بالجائزة الكبرى للمسابقة الدولية “النظير للنظير: التحدي الرقمي العالمي للفيسبوك” التي أقيمت مؤخرا بواشنطن، عن مشروعهم “برلين لا تصمتي” الذي يروم مواجهة خطاب الكراهية إزاء اللاجئين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتنافست المجموعة التي تقودها كاترين أندروسشين رئيسة المشروع و رئيسة ماستر التصميم الاستراتيجي بالاكاديمية وتضم طلبة من من أربع جنسيات وتخصصات مختلفة، مع طلبة من أربع جامعات ببنغلاديش ولبنان والبرازيل، بعد ترشحهم لنهائيات هذه المسابقة التي شاركت فيها أزيد من 85 جامعة في العالم.
ويروم المشروع، الذي يستهدف الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، تحفيز الاغلبية الصامتة من الألمان على رفع صوتها ضد خطاب الكراهية إزاء اللاجئين على الشبكة الاجتماعية.
وتركز الحملة على ما هو ايجابي، من خلال إبراز الوجه الاخر للاجئ كانسان له امكانات ومؤهلات، من أجل حمل الالمان بشكل عام وساكنة برلين بالخصوص على التوقف عن التعامل مع اللاجئين كفئة غريبة عن مجتمعهم.
وتمكن المشروع الذي يجيب على خطاب الكراهية على شبكة الانترنت من خلال أدوات اتصال قوية ومؤثرة، من الوصول إلى أكثر من 175 مليون شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى