إيطاليا تفكك أكبر شبكة للإتجار في المخدرات معضمها مغاربة

المحرر- متابعة

تمكنت الشرطة الإيطالية صباح اليوم الأربعاء، من إيقاف عشرات الأشخاص، بينهم مغاربة، في واحدة من العمليات الكبرى التي قامت بها منذ بداية العام، والتي استهدفت شبكة للمتاجرة في المخدرات وفي الرقيق الأبيض، حيث تدخلت وحدات من الأمن الإيطالي، في الساعات الأولى من الصباح في مدن متفرقة في شمال إيطاليا، وتمكنت من اعتقال 50 شخصًا نصفهم مغاربة والنصف الآخر من دولة ألبانيا.

وعرفت مدن ليكو وميلانو وبولونيا، ومدن أخرى، تدخل عشرات أفراد الأمن في منازل أعضاء الشبكة، لاعتقالهم، ولحجز كميات من المواد المخدرة والمبالغ المالية، حيث ضبطت الشرطة في هذه العملية طن و200 كلغ من مخدر الشيرا، و22 كلغ من مخدرات الكوكايين.

وتطلب توقيف أعضاء الشبكة أزيد من عامين من التحقيقات، وتتميز هذه الشبكة بعدم استعمال أفرادها للهاتف إلا في حالات قليلة جدًا، وحتى عند استخدامه يتحدثون بلغة مشفرة صعبة على الفهم، ويركزون على تحديد المواعيد بدقة دون اللجوء للهاتف.

وكان أفراد هذه الشبكة يهربون المواد المخدرة خاصة من المغرب عبر شاحنات، تمر من إسبانيا وفرنسا، لتصل إلى وجهتها النهائية في شمال إيطاليا، بينما كان قسم آخر منهم مكلفًا بجلب الكوكايين من هولندا، ومن بين الأشياء التي اكتشفها المحققون، كون عناصر الشبكة كانوا يسوقون ثلاثة أنواع من الحشيش المغربي، كل نوع يحمل اسمًا خاصًا، فمثلًا يسوقون حشيشًا عليه ختم “روليكس” بشمال إيطاليا، وقد أطلق عليه هذا الاسم بسبب كونه بـ”جودة عالية”.

أما الحشيش الموجه لوسط إيطاليا، فهو الذي يوضع عليه ختم “دبي”، وهو من النوع “المتوسط الجودة”، كما أن الشبكة كانت تسوق نوعًا ثالثًا من مخدر الشيرا ذي “التكلفة المنخفضة Low cost”، وهذا النوع يوضع عليه ختم يحمل اسم “Vueling”، نسبة إلى شركة طيران إسبانية ذات تكلفة منخفضة تحمل هذا الإسم.

ووُجهت للأشخاص المعتقلين في هذه العملية التي أطلق عليها الأمن اسم “Rexton”، تهم تتعلق بالمتاجرة في المواد المخدرة والدعارة.

زر الذهاب إلى الأعلى