بالصور: كائن غريب يدعي قرابته من وزير التعليم ينهال على “فايسبوكيين” بالتهديد و الوعيد

عزيز المشوكر المحرر

لم تمضي على تعينه سوى أيام حتى أطل كائن غريب على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” يدعي قرابته من وزير التعليم المعين حديثا، الذي نتمنى صادقين أن لا نصيبه بالعين حتى لا يعصف به زلزال ملكي كما عصف بسابقيه.

الكائن الغريب هي سيدة نجهل تمام الجهل إن كانت فعلا من أقارب الوزير أم أنه مجرد ادعاء، ورغم كل هذا وذاك من غير المقبول بتاتا أن تنهج هذه السيدة أسلوب الترهيب و الوعيد لأشخاص ذاتيين عبروا عما يخالجهم من إحساس تجاه تعيين الوزير الجديد.

رسالتي إلى هذه السيدة هي كالتالي الوزير الذي تتباهين به هو شخص غير معصوم عن الخطأ كباقي خلق الله، وحتى وإن كان لحدود الساعة لم يصدر عنه ما يسمح لنا بمؤاخدته عنه، إلا أنه يبقى مواطن كباقي المواطنين جاء لخدمة الشعب و من مال الشعب الذي قمت بتهديده و ترهيبه.

رسالتي إليك هي أن من عصف بهم الزلزال الملكي كانوا أيضا معينين من قبل جلالته، والذي ما فتئ يؤكد في خطاباته على أن كل مسؤول غير قادر على تحمل المسؤولية فما عليه سوى ترك المكان لمن هو أجدر بذلك، وهذا الوزير إن كان فعلا أهلا لذلك فسنكون أول المزمرين و المهللين لنجاحاته وإن كان العكس فما عليك و عليه سوى انتظار ما هو أسوء.

رسالتي ياسيدتي هي أن حتى المسؤولين الكبار سواء في المجال الأمني أو غيره من المجالات قاطعوا أسلوب الترهيب و سلكوا أسلوب الإقناع لأنه الأسلوب الأنجع لحل كافة المعضلات.

وإذا ما رجعنا إلى ما واكب تعيين الوزير الجديد من سخرية و انتقاد و غيرها من الأشياء التي لن نخوض فيها لأن تربيتنا و احترامنا للآخر تمنعنا من الإستهزاء أو التقليل من قيمة أي شخص كيفما كان مقداره، فالوزير نفسه ليعرها اهتماما بالغا، فما دخلك أنت و أنت التي ينطبق عليك المثل القائل “بنت خالت مول الباش” أو علاقتك به مجرد “ريحت الشحمة فالشاقور”.

رسالتي يا سيدتي الفاضلة لا تهديدك ولا وعيدك ولا ترهيبك سيجدي نفعا بما أننا في بلد الحريات التي من علينا بها عاهل البلاد حتى أصبح الكل باستطاعته أن يدلي برأيه كيفما شاء و أينما شاء و وقتما شاء.          

“صباح الخير فيقي راه الوقت تغيرات”

IMG 20180129 015019 IMG 20180128 224100 IMG 20180128 223424 IMG 20180128 223148

زر الذهاب إلى الأعلى