مستخدمو مراكز استغلال شركة “الأوطوروت” في تصعيد جديد بإصدارهم لبيان يفضح…

المحرر ـ متابعة

في تصعيد جديد أصدر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بيانا يوم أمس 25 مارس 2017، يعلن فيه للراي العام الوطني والدولي أن كرامة المستخدمين بالشركة المذكورة تبقى فوق كل اعتبار، ويحمل المسؤولية لإدارة هذه الشركة لما ستؤول إليه الأوضاع في حالة استمرار إدارتها في تعنتها وتماطلها في تنفيذ التزاماتها.

وذكر البيان أن المكتب وقف على المشاكل المفتعلة من طرف الإدارة العامة للطرق للسيارة باتخاذها لإجراءات وصفت بالغريبة تكرس من خلالها سياستها في نقض الاتفاقات. وخلص النقاش، يضيف البيان، إلى استنكار التراجعات الخطيرة التي أقدمت عليها إدارة لوطوروت بعدم الالتزام بالاتفاقية الجماعية الموقعة وغيرها من الاتفاقيات السابقة، وشجب القرارات التعسفية في حق المستخدمين بالإجهاز على حقوقهم ومكتسباتهم والاقتطاعات من اجورهم والالتفاف على مطالبهم، وخاصة استقرار واستمرار الشغل، وتكريس الهشاشة في هذا المرفق.

واستنكر البيان نهج المدير العام لسياسة تعويم الحوارات مع غياب الثقة وحسن النية وخلق المشاكل عوض احترامه لقواعد التفاوض الاجتماعي، وكل ذلك بهدف تمرير المدير لمخططاته بعيدا عن الحوار الجدي والمسؤول الذي يفضي إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى