لماذا سيزور جلالة الملك مدينة بوجدور؟؟؟

المحرر من بوجدور

 

لا أحد ينكر أن السواد الاعظم من ساكنة بوجدور يتمنى زيارة ملكية ميمونة، يرافقها اليمن و البركة، و تتخللها الفرحة و اجواء المحبة داخل الاقليم، انها ساكنة مدينة التحدي التي لطالما حلمت بوضع مغاير، و بمستوى يليق و الامرال التي تضخها الدولة في صناديقها، ساكنة تحلم بالتغيير في واقع يفرض عليها وجوها هرمت في المجالس المنتخبة فرفضت مغادرتها دون تتبيث فلذات اكبادها في الغرف و الوظائف و حتى البرلمان.

 

عفوا ايها البوجدوريين، اريد ان اطرح عليكم سؤالا و انتم تتداولون خبر الزيارة الملكية الميمونة، “لماذا سيزور الملك مدينتكم؟” ، و انتم تعلمون  انكم مازلتم انتم و مدينتكم على نفس الحال منذ اخر زيارة له، ماذا تغير فيكم عدا همومكم التي تضاعفت بسبب الفساد و المفسدين، ما الذي ازداد على مدينتكم منذ اخر زيارة ملكية عدا تغييرات رجال السلطة و عامل الاقليم و بعض رؤساء المصالح الخارجية، بالاضافة الى ميناء ليس من حقكم الاشتغال فيه.

 

عندما سيحل جلالة الملك بمدينة بوجدور، ماذا سيدشن؟ و عن اي مشاريع سيحدثه سبيسيال عنها؟ و ما هو التغيير الذي سيلامسه في مدينتكم، و انتم عاجزين عن الشكوى لانكم وضعتم فوق رؤوسكم منتخبين لا يهشون الذباب الا عن مصالحهم و عن بطائق الانعاش التي يستفيدون منها بطريقة أو بأخرى؟ كيف سيتحدث منتخبوكم عن احوال هذه المدينة التي تبكي حالها ولا حياة لمن تنادي.

 

هل القيتم اطلالة على مدن أخرى كي تروا الفرق بينها و بين مدينتكم؟ هل تعلمون ان مجلس بلديتكم قد يكون في كوكبة العالم العشرين مقارنة مع مجالس أخرى؟ ماذا فعلتم كي تغيروا من واقعكم و كي تضخوا في مجلسكم البلدي دماءا جديدة لا تفوح منها رائحة الشبيطة، من شأنها ان تشيد لكم على الاقل حديقة تشمون فيها رائحة تنسيكم روائح البركاصات.

 

اين سيتوجل جلالة الملك اذا ما زاركم ايها البوجدوريين؟ في حي التنمية الذي لازال يعيش الفقر، أم في القطب الحضري الذي لا يصله بعد الماء الشروب؟ اذا سألكم جلالته عن انجازات المجلس البلدي، كيف ستجيبون و انتم من ينتخب أعضاءه كل خمس سنوات؟ فعلا انتم تستحقون الافضل ايها الطيبون، لكن غيروا من يسير شؤونكم حتى تتمكنوا من تغيير حالكم والله المستعان.

زر الذهاب إلى الأعلى