كلمات يكرهها الزوج ! احذري ٣ أمور لا تقوليها لزوجك أبداً

يذكر خبير العلاقات الزوجية راندي بأن معظم النساء تقع في هذه الأخطاء كل يوم مع الرجال هل أنتي واحدة منهم ؟

و منها 3 أمور تقولها المرأة  عادة للرجل  و خصوصاً  خلال النزاع ، هذه الأمور حقا ً قد تؤدي إلي إبتعاد الرجل عنك

1. كل العبارات التي تدل علي عدم قرته علي إعالة الأسرة مثل ” يجب عليك القيام بإدخال المزيد من المال إلي الأسرة و أنك لا تفعل أقصي ما في وسعك ”

2. أي إيحاء بأنه لا يقضي المزيد من الوقت في الإهتمام بالأسرة  مثل ” أنك تقضي المزيد من الوقت في عملك ، ولا تقضي وقت طويل معي و مع الأطفال ”

3. أي تهمة  بعدم المساهمة في المنزل مثل ” لماذا لا تساعدني في المنزل أكثر من ذلك، تعطي كل إهتمامك لحياتك المهنية فقط ”

تعمل هذه الأنواع من الإنتقادات علي زيادة إبتعاد الرجل . لذلك حاولي عدم إنتقاده  و مساعدته للنجاح في عمله حتي تفوزي بقلبه . و خصوصاً أن النقد المتعلق بإعالة الأسرة ، و ذلك لأنه يعمل علي إحباط الرجل كثيراً .

4. ” أنا أكره أفضل صديق لك ” إذا كنتي لا تحبي هذا الشخص و هو ليس شخص مفضل لديك . يجب أن تمتصي تلك المشاعر جميعها من أجل صداقته مع زوجك . و تجاهل شعور الغيرة عندما يخرج مع صديقه لمشاهدة المباراه . يمكنك تقديم إقتراح لزوجك بالجلوس في المنزل مع صديقك لمشاهدة المبارة لتوفير الوقت و الجهد .

5. ” أنا أكرهك عندما … ” . لا يجب أن تبدأ محادثتك مع زوجك بالكراهية. فهي عادة ما توجه إهتمام لمن يقفك أمامك .

 

6. ” أنت مثل والدك ”  هذه العبارة توجه إهانة لزوجك و الده . و أي شخص لا يرغب في دخول عائلته في أي محادثة و أنتي أيضاً لا تفضلي أن يقوم زوجك بذلك معك . و خصوصاً عندما يكون سلوك سيئ .

7. ” أنت دائماً ما تقوم بذلك ” هذه العبارة من الخطأ ذكرها إلي زوج لأنها تؤي إلي إضعاف ثقته بنفسه و تجرح مشاعره كثيراً . عندما ترغبي في عدم قيامه بأمر ما يمكنك طلب منه ذلك بطريقة عاطفية أكثر .

8. لقد حذرتني أمي من أنك حستفعل ذلك ” عندما تكوني في وضع جدل مع زوجك تجنبي دخول أي طرف أخر من العائلة في المناقشة ، لو حتي مجرد الإستشهاد برأيهم . و هذا قد يؤدي إلي حدوث توتر في علاقتك بزوجك و والدتك و هذا أمر لا ترغبي فيه .

9. ”  هل ما زالت تحبني ”  بالتأكيد أنكي بحاجة بتجديد حبك إلي زوجك بإستمرار من فترة إلي الأخري .لكن تكرار هذا السؤال قد يظهر  لزوجك بأنك إمرأة غير واثقة في نفسك .

10. ” كان يجب أتزوج رجل غني ” إذا كان زوجك يبذل قصاري جهده لكسب لقمة العيش . لا يجب أن تنقدتي تصرفاتك في توفير المال لجميع أفراد الأسرة .

11. ” تحتاج إلي إنقاص وزنك ” إذا كان مشكلة زيادة الوزن يعاني منها زوجك يجب أن تكوني حريصة في الحديث حتي لا يكون الموضوع حساس بالنسبة له . من الجيد أن تشعري بالقلق إزاء مشكلة زيادة وزن زوجك و لكن تختلف طريقة التصرف فيها و الإهتمام بها مثل الحرص علي تقديم الوجبات الصحية له و القيام بالأنشطة الرياضية معه . فهذا يساعده أكثر علي الإهتمام بصحته .

و لكن هذا لا يعني عدم الإستسلام  و تغير الوضع المادي لزوجك ، قد يكون لديك القدرة في إحداث التغير الحقيقي في حياتك  و ذلك بمساعدته لكي يصبح أكثر نجاحاً أو بمدح مجهوداته الشاقة  و يمكنك تبديل العبارات السابقة بعبارات أخري أكثر نجاحاً و منها :

 

1. الإعتراف بقدراته علي إعالة الأسرة و أنه قادر علي  توفير المال للأسرة  و أنه يمكنه إكتشاف بعض الطرق التي  تعزز دخل الأسرة  مع وضع في إعتبارهم تقليل تكاليف المعيشة أيضاً .

2. الإعتراف بأهميته كعضو في الأسرة ،  و قول ” أنا أعلم أن عملك يتطلب منك المزيد من الوقت و لكن الأطفال بحاجة إلي قضاء وقت معك  لأنهم يفتقدنونك كثيراً  و يجب أن نبحث عن وضع مريح  للطرفين .

3.  الإعتراف بمشاركته في الأسرة  بمعني أني أدرك مدي صعوبة عملك  و لكني بحاجة إليك لمشاركتي في المنزل .

4. قومي بتجربة هذه الإقتراحات مع زوج من اليوم  ستساعدك علي التقرب من قلبه  . يجب عليكي إختيار العبارات التي تؤثر في شخصية زوجك بسرعة . و لكن المشكلة أن معظم النساء لا يتقنوا هذا الفن  . قد تستطيعي تحقيق ما تريدي بنظرو عين عاطفية واحدة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى