“كان2017”..الكونغو الديموقراطية “تباغت” المغرب وتقتنص الفوز

المحرر

باغت منتخب الكونغو الديموقراطية نظيره منتخب المغرب واقتنص منه إنتصاراً مهما وغاليا بنتيجة 1-0 في اللقاء الثاني ضمن المجموعة الثالثة من نهائيات كأس أفريقيا 2017. وبذلك فرط منتخب المغرب في افتتاح رصيده النقطي وظل في المركز الأخير بعد تعادل كوت ديفوار وتوجو (0-0) في المباراة الأولى من هذه المجموعة.

استهل المنتخب المغربي أحداث اللقاء بشكل طيب للغاية، حيث بادر للهجوم بوقت مبكر ولاحت أمامه فرصة هز الشباك من تسديدة أولى أطلقها مبارك بوصوفة من خارج منطقة الجزاء اتجهت نحو العارضة التي نابت عن الحارس الكونغولي لتضيع الفرصة.

استمد “أسود الأطلسي” المزيد من الثقة لبسط سيطرتهم على أجواء اللقاء بفضل سرعة إيقاع القدوري، نبيل درار، بوصوفة ولكن ظلت المحاولات المغربية منقوصة من اللمسة الأخيرة التي حالت دونهم والشباك. في المقابل بدى المنتخب الكونغولي عديم الحيلة في سواء في صنع اللعب أو التقدم للهجوم، ولولا تلك الفرصة الوحيدة من تسديدة مباغتة أطلقها ميمبا من خارج المنطقة ومرت بجوار القائم، لما شعرنا بوجود المنافس.

في الشوط الثاني عاد المغاربة بذات الأهداف، التقدم المكثف للهجوم بغية التسجيل المبكر وإراحة الأعصاب، ولكن ذلك لم يحدث خصوصا بعد أن ارتدت منتخب الكونغو بهجمة سريعة، لعبت رمية التماس نحو ندومبي موبيلي على الجهة اليسرى قرب الراية الركنية، ليسدد كرة عرضية تحولت بشكل مفاجئ نحو المرمى لينقذها الحارس منير الكاجوي بقدمه إلا أن الكرة تهادت أمام المتابع جونيور كابانجا ليسددها للشباك، هدف الكونغو الديموقراطية الأول (55).

إنطلق المنتخب المغربي للهجوم دون هوادة بعد ذلك، ولاحت عدة فرص أهمها أمام البديل يوسف نصيري الذي أطلق كرة قوية من خارج المنطقة أربكت الحارس ماتامبي الذي تعامل عها بقدمه، استمرت الهجمة وعكست الكرة العرضية لتصل مجددا أمام نصيري الذي أطلقها من زاوية صعبة لتمر فوق المرمى.

وعكس البديل الثاني يوسف فجر ركلة حرة من الجهة اليمنى داخل المنطقة، ارتقى لها البديل الثالث يوسف العربي لكن رأسيته جاورت المرمى بقليل. وعاد العربي من جديد بنفس السيناريو عندما انطلق خلف كرة عرضية داخل المنطقة ولعبها رأسية إلا أن الحارس أنقذ الموقف بحضور كبير.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى