“كان 2017”..الكاميرون تحقق فوزها الأول على حساب غينيا بيساو

المحرر

كسر منتخب الكاميرون سلسلة التعادلات في المجموعة عندما انتزع فوزاً صعبا أمام غينيا بيساو بنتيجة (2-1)، ليخطو خطوة مؤثرة نحو التأهل للدور الثاني عن المجموعة الأولى لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

وقد بادر منتخب الكاميرون للهجوم منذ بداية المباراة لكن دفاع غينيا بيساو كان جاهزا للذود عن مرماه، وتجلى ذلك في تصدي مدافعين لتسديدتين متتاليتين قبل أن تهزا الشباك، وعلى عكس ما كان يجري إنطلق السريع بيكويتي بالكرة على مقربة من منطقة جزاء فريقه، جرى بها بشكل طولي وتجاوز بمهارة ثلاثة مدافعين ليخترق منطقة جزاء الكاميرون قبل أن يطلق كرة قوية ليهز الشباك، الهدف الأول لمنتخب غينيا بيساو (13).

منح الهدف الكثير من الثقة لفريقه لمواصلة الدفاع عن تقدمه المفاجئ، احتاجت “الأسود غير المروضة لبعض الوقت حتى معاودة الهجوم وصنع الفرص الخطيرة، كانت الكرات العرضية هي الحل الوحيد، رفعت واحدة من الجهة اليمنى حولها أبوبكر للخلف ليسددها كلينتون نجي دون تردد لكن في أحضان الحارس. وتصاعد البحث الكاميروني في اللحظات الأخيرة من الشوط، ومن جديد ارتقى أبوبكر لكرة عالية وهيأها بذكاء أمام بنجامين موكاندجو الذي أطلقها قوية إحتاج الحارس لمرتين للسيطرة عليها، وقبل صافرة النهاية أهدر أبوبكر فرصة مناسبة حين وصلته كرة أرضية على نقطة الجزاء لكنه لم يسحن التسديد نحو الشباك.

في الشوط الثاني اندفع لاعبو الكاميرون من جديد ولكن هذه المرة بحثا عن التعادل، وقبل أن يحصلوا عليه كاد لاعب غنيا بيساو فريدريك ميندي أن يهز الشباك، عندما خطف الكرة من المدافع ولعب الكرة من فوق الحارس وقبل أن تسكن المرمى تواجد المدافع ميشيل نجادوي ليبعد الخطر. بعدها استلم بنجامين موكاندجو الكرة على حدود المنطقة ليمررها بذكاء نحو سيباستيان سياني الذي سددها سريعة وقوية باغتت الحارس وهزت شباكه، هدف التعادل (61).

منح الهدف الكثير من الثقة للكاميرونيين لمواصلة البحث عن هدف جديد، تواصل الضغط الهجومي واخترق كريستيان المنطقة وبدلا من التمرير بالعرض فاجئ الجميع بإعادة الكرة أمام ميشيل نجادوي الذي أطلقها قوية زاحفة في الزاوية الضيقة عن يسار الحارس، هدف الكاميرون الثاني (79).

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى