صحيفة مصرية .. الملك خطف الأضواء خلال قمة الإتحاد الإفريقي

أكدت صحيفة ( الأخبار ) المصرية، اليوم الأحد، أن عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي شكلت أبرز المشاهد التي حفلت بها فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي ال 28 التي انعقدت على مدار يومين في العاصمة الإثيوبية . 

 

وكتبت الصحيفة في تقرير بعنوان ” القمة الإفريقية 28 .. عودة المغرب تخطف الأضواء ” أنه على مدار يومين ” شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا فعاليات قمة الاتحاد الإفريقي ال28 التي حفلت بمشاهد بارزة أهمها عودة المغرب”، مؤكدة أن المغرب “خطف الأضواء ” في هذه القمة . 

 

وقالت إن “الحكمة الإفريقية تغلبت” خلال الجلسة المغلقة الخاصة بمناقشة عودة المغرب إلى الاتحاد، و” حسم قرار الموافقة على العودة بالتوافق “. 

 

وأضافت أنه “بعد أكثر من ثلاثة عقود على انسحاب المغرب مما كانت تسمى أنذاك منظمة الوحدة الإفريقية، أعاد الاتحاد الإفريقي رسميا الرباط لعضويته،ووسط تصفيق الحضور بنهاية القمة السنوية ال 28 لوح العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي بدأ حملة منذ العام الماضي من أجل العودة إلى الاتحاد، لرؤساء الدول والوفود”. 

 

وأضافت أن الملك محمد السادس عبر خلال كلمة لروساء الدول عن ارتياحه للدعم الصريح والكبير للشركاء الأفارقة . 

 

وخلصت إلى القول إن المغرب احتفى بعودته إلى الاتحاد الإفريقي بتأييد 39 دولة من أصل 45 معتبرا هذه العودة ” قرارا تاريخيا ” ونصرا دبلوماسيا . 

زر الذهاب إلى الأعلى