صادم…3 ملايين مغربي يعانون من الإكتئاب حسب منظمة الصحة العالمية

المحرر متابعة

أفادت مصادر صحفية، أن منظمة الصحة العالمية حذرت في تقرير صادم لها من أن 3 ملايين مغربي يعانون من الاكتئاب.

وأضافت يومية “المساء”، التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم السبت، بأن منظمة الصحة العالمية، كشفت في تقرير وصف بالصادم، أن الاكتئاب يطبق قبضته بإحكام على المغاربة، حيث أن 1.484.441 مغربي يعانون اضطرابات اكتئابية بما يعادل 4.5 في المائة من السكان.

كما أن 1.477.408 مليون مغربي، تضيف ذات المصادر، يعانون من اضطرابات القلق، وهو ما يعني أن حوالي 3 ملايين مغربي يعانون من الاكتئاب..

يشار إلى أن عدد المصابين بالاكتئاب في العالم ارتفع بنسبة 18% ليصل إلى 322 مليون في العقد الماضي.

وطالبت منظمة الصحة العالمية، فى تقريرها الصادر أول امس الخميس، ببذل اهتمام أكبر للفئات المعرضة للخطر؛ وأضافت المنظمة أن الزيادة حدثت بين عامي 2005 و 2015، بسبب نمو العدد الكلي للسكان في العالم، وزيادة متوسط العمر.

ويتزايد خطر الاضطرابات الاكتئابية في مراحل متأخرة من العمر، ويبلغ متوسط الإصابة بالاكتئاب 1.5% بين الإناث و6.3 % بين الذكور، وارتفع المعدل بين المسنين فوق 5.7% للنساء و 5.5% للرجال.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن كبار السن ليست المجموعة الوحيدة التي يجب أن تحظى باهتمام أكبر.

وأشار دان كيشولم، واضع الدراسة، فى تصريحات للصحفيين بجنيف الى أنه يجب اتخاذ اجراءات أيضا فيما يتعلق بالشباب والنساء الحوامل والأمهات بعد الولادة مباشرة.

وقالت المنظمة فى تقريرها أن مخاطر الإصابة بالاكتئاب يتزايد بسبب الفقر والبطالة وفقدان حبيب، والإصابة بالأمراض العضوية وتعاطى المخدرات…

زر الذهاب إلى الأعلى