زيدان يدعو إلى تجنب التصويت على مارين لوبن

المحرر

دعا زين الدين زيدان الدولي الفرنسي السابق ومدرب ريال مدريد الإسباني الجمعة 28 أبريل، الفرنسيين الى “تجنب” التصويت لمرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية.
وتتنافس لوبن مرشحة حزب الجبهة الوطنية مع خصمها الوسطي ايمانويل ماكرون في الدورة الثانية المقررة في 7 مايو المقبل، حيث يبدو الأخير المرشح الأوفر حظا بحسب الاستطلاعات.
وكان زيدان، المولود في مرسيليا من أبوين مهاجرين من الجزائر، واضحا في رسالته خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة ريال مدريد مع ضيفه فالنسيا في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني، حيث قال “الرسالة، هي دائما ذاتها، كما في 2002. أنا بعيد كل البعد عن هذه الأفكار الخاصة بالجبهة الوطنية”.
وواصل الدولي السابق الذي أحرز مع المنتخب الفرنسي كأس العالم 1998 “بالتالي، يجب تجنب ذلك (التصويت للوبن) بأقصى ما يمكن. ليس هناك شيء جيد على الإطلاق في ما يخص المتطرفين”.
وسبق لزيدان أن اتخذ موقفا مشابها خلال انتخابات 2002 حين وصل مرشح الجبهة الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وكان في حينه والد مارين لوبن، جان-ماري، معتبرا بأن الجبهة الوطنية “حزب لا يتوافق بتاتا مع القيم الفرنسية”. وشارك زيدان (44 عاما) حينها في تسجيل فيديو ضد جان-ماري لوبن الذي كان يتنافس مع جاك شيراك (فاز الأخير بالانتخابات)، الى جانب العديد من الفنانين مثل الممثل جيراد دوبارديو، والموسيقي جان-جاك غولدمان ومغني الراب من مرسيليا “اخناتون”.
ورد جان-ماري لوبن حينها على زيدان، معتبرا بأنه “تم التلاعب” بالنجم الفرنسي من قبل أشخاص أرادوا الافادة من شهرته كنجم.
يشار إلى أن زيدان يقيم في إسبانيا منذ اعتزاله اللعب عام 2006.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى