رسالة الى الدولة المغربية: اذا أطلقتم سراح مجرمي اكديم ايزيك فأغلقوا السجون جميعا

المحرر العيون

 

البوليساريو تطالب من بريطانيا الظغط على الدولة المغربية من اجل اطلاق سراح مجريمي اكديم ايزيك، و كان المغرب لا مؤسسات فيه، أو كأننا نعيش تحت رحمة البريطانيين، و في وقت تسارع الجبهة الزمن من اجل اطلاق هؤلاء القتلة، تتعالى أصوات المغاربة الاحرار بتنزيل اشد العقوبات عليهم و جعلهم عبرة لكل من سولت له نفسه التطاول على رجال الامن، التنكيل بجثتهم.

 

هل سترضخ الدولة المغربية للظغوطات التي تمارسها اكثر من جهة في هذا الملف؟؟ سؤال عريض يطرحه عدد كبير من المتتبعين، الذي ضاقوا ذرعا بتساهل الدولة مع الانفصاليين، منذ أن تقرر الغاء الاحكام العسكرية، و تحويلهم على القضاء المدني، في مشهد قد يعتبر طعنا في المؤسسة العسكرية و ضربا في مصداقية مصالحها القضائية، بعدما سجلت اشادة واسعة بأحكام المحكمة العسكرية في حق هؤلاء.

 

و اذا ما رضخت الدولة لظغوطات الانفصاليين تحت اي ذريعة كيفما كانت، فعلى الاقل يجب عليها أن تخرج جميع المجرمين من السجن طالما ان المواطن يتساوى في حقوقه امام الدستور، و أن تغلق جميع سجونها كردة فعل تؤكد للشعب أن المواطنون متساوون امامها، أما ان يتم اطلاق سراح مجرمين لمجرد انهم انفصاليين، بينما يتم الابقاء على اخرين لانهم لم يجدوا جبهة تسيس قضيتهم فذلك لا يمكن الا أن يؤجج الاوضاع و أن يزيد من غضب المواطن الغير راضي على تساهل الدولة مع البوليساريو.

زر الذهاب إلى الأعلى