خمسينية تتزعم عصابة للنصب على الراغبين في ولوج سلك “القوات المساعدة والأمن الوطني”

المحرر متابعة

وضعت السلطات الأمنية بمدينة أكادير، يوم الاثنين يدها على مواطنة تبلغ من العمر خمسين سنة، احترفت مهنة النصب والاحتيال على الشباب الراغبين في العمل في أسلاك الإدرات العمومية، خصوصا في سلكي القوات المساعدة والأمن الوطني وذلك مقابل مبالغ مالية تحددها مسبقا.

وأفادت مصادر أمنية لـ”اليوم 24″ أنه تبعا لعدة شكايات تقدم بها عدد من ضحايا هذه السيدة، باشرت السلطات تحرياتها، وأخضعت المشتبه فيها للحراسة، والمراقبة، ما أسفرت عن توقيفها.

وتشير المعلومات الأولية للبحث في هذه القضية إلى أن المعنية بالأمر تسلمت مبالغ مالية مهمة من عدد من الضحايا، وذلك مقابل وعود وهمية بالتوسط لفائدة أقربائهم من أجل التوظيف في الإدارات العمومية، خصوصا في أسلاك الأمن، والقوات المساعدة.

وأفادت المصادر ذاتها أن السلطات الأمنية تنقلت إلى منزل المشتبه فيها، فأسفرت عملية تفتيشه عن حجز مجموعة من الوثائق الشخصية، التي تخص الغير، من بينها نسخ من بطاقة التعريف الوطنية، وعقود ازدياد، وشهادات مدرسية.

يذكر أن المشتبه فيها وضعت تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار كشف باقي ملابسات هذه القضية، وتوقيف المتورطين المفترضين فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى