جزائريون يدعون رئيسهم الى التحلي بأخلاق الملك محمد السادس

المحرر الرباط

 

عبر الالاف من الجزائريين، عن امتعاضهم من ردة فعل قصر المرادية، ازاء حادث الانفجار الذي وقع يوم امس، ببلدهم و خلف مقتل دركيين جزائريين، حيث اكتفت السلطات بمتابعة الوضع و محاولة التعتيم على هذا الموضوع، رغم أنه أودى بحياة دركيين من حماة الوطن “حسب تعبيرهم”.

 

و تساءل هؤلاء النشطاء، عبر تدوينات فايسبوكية، اجتاحت كبريات الصفحات الجزائرية على الموقع الازرق، عن الاسباب التي جعلت التعتيم يطال خبر الفاجعة ، في وقت لم تكلف فيه الدولة نفسها، حتى عرض اسماء الضحايا من رجال الدرك، الذين استشهدوا و هم بصدد أداء واجبهم الوطني.

 

من جهة اخرى، دعى عدد من المعلقين على هذا الموضوع، رئاسة الجمهورية، التي تحرك بوتفليقة “على حد قولهم”، الى أن تحدو حدو الملك محمد السادس، الذي أعطى دروسا للقادة العرب، في الوطنية، و في تحمل المسؤولية، عندما تكلف بمراسيم تشييع جنديين توفيا باحدى بعثات الامم المتحدة مؤخرا.

 

 

و طالب هؤلاء المعلقين، رئيسهم الى التحلي باخلاق ملك المغرب، و جعله قدوة له في الحياة المتبقية له، على الاقل من اجل كسب دعوات المواطنين له بالرحمة اذا ما تضاعفت حالته الصحية، مؤكدين على أن ما يجعل المغاربة أكثر تشبثا بملكهن، أخلاقه العالية التي يفتقدها عبد العزيز بوتفليقة و من يتحكم في كرسيه المتحرك.

زر الذهاب إلى الأعلى