بورصة الدار البيضاء تخسر 17 مليار درهم خلال يومين

المحرر

سجلت بورصة الدار البيضاء خلال اليومين الماضيين أكبر خسارة لها منذ بداية السنة الجارية، والتي بلغت حوالي 17 مليار درهم في أقل من يومين، حيث انتقلت رسملتها من 635.3 مليار درهم مع بداية تداولات يوم الاثنين، لتستقر في مستوى 618 مليار درهم بعد انطلاق حصة أمس الأربعاء.

وتراجع الأداء العام لسوق الأسهم المغربية إلى 6 في المائة، بعدما كان قد تجاوز معدلات 10 في المائة، نتيجة التداولات المهمة التي أنجزها المستثمرون في السوق المركزية.

وسجلت المؤشرات الرئيسية لبورصة الدار البيضاء خسائر كبيرة خلال اليومين الأولين من الأسبوع الجاري، بنسبة فاقت 3 في المائة في أقل من 48 ساعة، حيث تراجع الأداء السنوي لمؤشر “مازي” الخاص بسوق القيم المغربية من 9 في المائة، مع بداية تعاملات يوم الاثنين، إلى 6 في المائة في نهاية الحصة الثانية من الأسبوع الجاري.

وحسب آخر المعطيات فقد عرفت حصة يوم الثلاثاء، عملية تداول على أسهم 51 شركة من أصل 71 المدرجة في البورصة، حيث سجل تراجع قيمة أسهم حوالي 24 شركة، بينما ارتفعت قيمة أسهم 23 شركة أخرى. في الوقت الذي لم تتجاوز معدلات التداول يوم الثلاثاء 251 مليون درهم في السوق المركزية، في وقت لم تتجاوز تداولات سوق الصفقات الكبرى 1.37 مليار درهم.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى