بالصور: بعد سحب البساط الافريقي من تحت اقدامها الجزائر تلعب بورقة الكونكرس الامريكي

المحرر الرباط

 

ذكرت مصادر متطابقة، ان وفدا من الكونغرس الامريكي، قد وصل اليوم الاحد الى مخيمات تيندوف، عشية احتفال جبهة البوليساريو بما يسمى ب “الذكرى ال41 لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.

 

وحسب مصادرنا، فان كلمة القاها السناتور الامريكي جيمس إنهوك، خلال زيارة الوفد الى ما يسمى بمخيم السمارة تضمنت عبارات معادية للمملكة المغربية، حيث قال للانفصاليين:  “”نحن اليوم هنا من أجل التأكيد لكم أن موقفنا لم يتغير و أننا مازلنا إلى جانبكم و أن دعمنا لكم مستمر و سيكون هناك المزيد منه”.

 

و اكدت مصادرنا على أن الوفد أكد للانفصاليين على انه سيطلع الرئيس الامريكي الجديد و الإدارة الامريكية الجديدة استمرار محنة “الشعب الصحراوي” و “أنه على الولايات المتحدة القيام بشي من اجل إنهاء الاحتلال الذي يعاني منه الشعب الصحراوي”.

 

و انقسمت تعليقات المتتبعين على هذا المستجد، بين من أكد على ان سحب البساط الافريقي من تحت اقدام الجزائر، جعلها تلعب بورقة الكونكرس الامريكي من أجل ممارسة الظغط على المغرب، و بين من أشار الى أن أمريكا هي من تمارس الضغط على المغرب بعدما فطن لنفاقها في التعاطي مع النزاع حول الصحراء و بدا يتخلى عنها شيئا فشيئا.

 

2 3

 

1 109

زر الذهاب إلى الأعلى