المغرب يقرر تجميد الانشطة السياسية للمعارضين الموريتانيين فوق أراضيه

المحرر الرباط

 

ذكرت مصادر متطابقة، أن السلطات المغربية، قد طالبت عددا من المعارضين للنظام الموريتاني، بعدم القيام بأية أنشطة سياسية فوق أراضي المملكة، تطبيقا لالتزام سابق، تعهدت المملكة من خلالها، عدم السماح لمعارضي محمد عبد العزيز بمهاجمته من المغرب.

 

و حسب ذات المصادر، فان الخطوة التي اقدم عليها المغرب، و التي اعتبرت بالغير المسبوقة، تدخل في اطار مجهودات الدولة المغربية لأجل اثبات حسن نواياها بخصوص طي الازمة مع مورتانيا، ما من شأنه أن يجبر خاطر المسؤولين الموريتانيين و أن يشكل جسرا حقيقيا لاقبار الازمة الدبلوماسية ، مع الجارة الجنوبية للمملكة.

 

و من بين الشخصيات التي تمت مطالبتها بتجميد الانشطة السياسية ضد النظام الموريتاني “تضيف مصادرنا”، “محمد ولد بوعماتو ” و ”  المصطفى ولد الإمام الشافعي”، المعارضان البارزان لولد عبد العزيز، و اللذان لطالما هاجماه من المغرب، و اعتبرا وصوله الى الحكم “انقلابا عسكريا”.

 

و يعتبر المعارض الموريتاني “محمد ولد بوعماتو “، من بين أغنى أغنياء رجال أعمال القارة الافريقية، و يمتلك فيلا فخمة بمدينة مراكش، حيث كان مقيما خلال الفترة الاخيرة، كما أن له مشاريع بالمغرب و بعدد من الدول الافريقية و الاروبية، في وقت تتحدث بعض المصادر، عن انفراده بحصرية توزيع أحد أنواع السجائر المعروفة بافريقيا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى