الـكشف عن فضائح العقل المدبر لأحداث ’’اكديـم ايزيك’’

المحرر ـ متابعة

تواصل اليوم الاثنين غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة سلا أطوار جلسة الاستماع إلى باقي المتهمين في ملف اكديم ازيك التي تجرى في ظروف عادية تتوفر فيها جميع شروط المحاكمة العادلة.

ويوجد من بين المتابعين في الملف المدعو النعمة أصفاري، الذي يعتبر العقل المدبر لما جرى في مخيم “كديم إيزيك”، والذي كانوا يطلقون عليه “الحاكم العام” للمخيم.

سيرة هذا الانفصالي معروفة بأدق تفاصيلها لدى ساكنة المنطقة الجنوبية بالمغرب، فهو صاحب سوابق قضائية عديدة، فقد تعاطى لسنوات عديدة للمتاجرة في المواد الغذائية المدعمة من طرف الدولة بين مدينتي العيون وطانطان، قبل أن يهاجر إلى فرنسا ويستقر بمدينة mantes la jolie، حيث اشتغل لحاما (سودور).

وبعد أن تزوج أصفاري بالناشطة الفرنسية الموالية للبوليساريو، claude mongin mauguette، التي تكبره بحوالي 14 سنة في إطار المصلحة، عرف كيف يستغل جيدا عضويتها في ما يسمى “الجمعية الفرنسية لأصدقاء البوليساريو، ليتحول هذا الوصولي بقدرة قادر من صاحب سوابق قضائية ومتاجر في المواد الغذائية المخصصة للفقراء، إلى ناشط حقوقي في صفوف الموالين لبوليساريو بفرنسا.

وتظهر جيدا مدى دناءة وانتهازية المدعو أصفاري، من خلال هذا الزواج المصلحي الذي يتنافى مع العادات والتقاليد والأعراف والمبادئ الصحراوية الأصيلة.

وقد تمكن نعمة أصفاري، بمساعدة من زوجته، من تسوية وضعيته القانونية والحصول على وثائق الإقامة في الديار الفرنسية. تفاصيل أخرى أوردها موقع كواليس

زر الذهاب إلى الأعلى