الدار البيضاء من أغلى مدن العالم

المحرر

نشرت مجموعة «الإيكونومست» البريطانية دراسة استقصائية جديدة، تحت عنوان: «تكلفة المعيشة حول العالم» احتلت فيها مدينة الدار البيضاء المرتبة 107 عالميا من أصل 133 مدينة عالمية.

واعتمدت الدراسة على مقارنة أسعار ما لا يقل عن 160 من المنتجات و130 من الخدمات، منها الأغذية والمشروبات والملابس والأجهزة المنزلية ومنتجات العناية الشخصية، على أساس قيمتها بالدولار، لتحديد أفضل الأماكن التي يجب أن يتوجه إليها السائحون، والمدن التي ينبغي تجنبها.

الدراسة تؤكد أن سنغافورة احتفظت بصدارة قائمة أغلى مدن العالم من حيث تكلفة المعيشة، فيما جاءت مدينتا طوكيو وأوساكا اليابانيتان ضمن قائمة المدن العشر الأولى، أما مدينة «ألما أتا» في كازاخستان فأصبحت أرخص المدن للعيش عالميا، من بين 133 دولة شملتها الدراسة، تلتها لاغوس في نيجيريا التي تعيش ركودا اقتصاديا.

وعربيا جاءت عمان في الرتبة الأولى و29 عالميا، تليها أبو ظبي في المرتبة الثانية، وحلت مدينة أمريكية واحدة هي نيويورك في قائمة المدن العشر الأولى، فيما ضمت القائمة أربع مدن أوروبية هي زوريخ في المركز الثالث، وتساوت جنيف وباريس في المركز السابع و كوبنهاجن في المركز التاسع.

أما هونج كونج فجاءت في المركز الثاني واحتلت طوكيو المركز الرابع فيما آل المركزان الخامس والسادس على التوالي لأوساكا وسيول، حيث احتوت قائمة العشرالأولى على خمس مدن آسيوية.

(أحداث أنفو)

زر الذهاب إلى الأعلى