الحكم بالسجن على أربعة مغاربة خططوا لشن هجوم إرهابي على الفاتيكان

المحرر متابعة

أدانت محكمة جزائية في مدينة ميلانو، شمالي إيطاليا، 4 مغاربة بتهمة “الضلوع في أنشطة متصلة بالإرهاب الدولي، والتحضير لهجوم يستهدف الفاتيكان والسفارة الإسرائيلية في روما”.

وقال التلفزيون الإيطالي إن محكمة الجزاء في ميلانو حكمت على المواطن المغربي عبد الرحمن متحرق (29 عاماً) بالسجن 6 أعوام، وزوجته المغربية، سلمى بنشرقي (27 عاماً)، بالسجن 5 أعوام، بتهمة الارتباط بتنظيم داعش”.

وأضاف المصدر أن “المغربي عبد الرحمن خشية (24 عاماً) تقرر سجنه 6 سنوات، والمغربية وفاء قريشي (25 عاماً) 3 سنوات، بتهمة الانتماء إلى خلية إرهابية دولية يتزعمها عبد الرحمن متحرق”.

ولفت التلفزيون الانتباه إلى أن من بين التهم التي وجهت لمتحرق وزوجته “الاستعداد للتوجه إلى مناطق سيطرة التنظيم في سوريا”، وأشار إلى أنه “كان من المخطط أن تقوم الخلية، بعد عودة متحرق وزوجته من سوريا، بتنفيذ هجومين يستهدفان الفاتيكان والسفارة الإسرائيلية في العاصمة روما”.

يذكر أن شرطة مكافحة الإرهاب الإيطالية، اعتقلت، في أبريل الماضي، المغاربة الأربعة، بعدما أثبتت التحقيقات وجود طلب أرسله “داعش” لهم، كي يعدّوا لاعتداء يستهدف الفاتيكان، والبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في إيطاليا.

(هسبريس)

زر الذهاب إلى الأعلى