البام يدعو وزير الداخلية لاجتماع عاجل بالبرلمان لمناقشة فيضانات الرباط

المحرر

دعا فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين إلى عقد اجتماع عاجل، يحضره وزير الداخلية محمد حصاد، لمناقشة الأوضاع الكارثية التي عرفتها مدينتي الرباط وسلا جراء تساقط الأمطار أمس الخميس 23 فبراير.

ووجه فريق البام رسالة صباح اليوم لرئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، بمجلس المستشارين، طالب خلاله بعقد اجتماع عاجل لتدارس موضوع الفيضانات التي شهدتها مدينة الرباط وسلا ومدن بمناطق أخرى.

وقال الحزب في بلاغ له أن التساقطات خلفت أضرارا جسيمة، “أبرزت هشاشة البنيات التحتية وعدم اتخاذ التدابير الاحترازية الضرورية”.

وجاءت رسالة البام بناء على مقتضيات الفصل 102 من الدستور والمادة 62 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين.

وتنص المادة 102 من الدستور المغربي على أنه يمكن للجان المعنية في كلا المجلسين أن تطلب الاستماع إلى مسؤولي الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية، بحضور الوزراء المعنيين وتحت مسؤوليتهم.

فيما تنص المادة 62 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين على أن أنه يمكن للجنتين أو أكثر من اللجن الدائمة لمجلس المستشارين أن تعقد اجتماعات مشتركة بينها، “وتنعقد الاجتماعات المشتركة للجن المجلس بطلب من رئيس المجلس أو بمبادرة من رؤساء اللجن المعنية وموافقة مكاتبها، بعد أخذ إذن رئيس المجلس، ويرأس الاجتماع رئيس المجلس أو أحد حلفائه”.

يشار إلى أن مدينتي الرباط وسلا عرفت أمطارا استشنائية، أدت إلى اضطراب وتعطل في حركة المرور، وانقطاع للكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى