اعتقال أفراد أسرة مغربية بهولندا بتهمة احتجاز و استعباد فتاة لمدة ثلاث سنوات

المحرر ـ متابعة

اعتقلت عناصر الأمن الهولندي، 3 أشخاص يحملون الجنسية المغربية، ينتمون إلى أسرة واحدة، و ذلك على خلفية تورطهم في قضية احتجاز فتاة مغربية بمنزلهم في هولندا لمدة تجاوزت الثلاث سنوات.

و تم اعتقال أفراد الأسرة، بعد تنسيق أمني بين عناصر الشرطة الهولندية و عناصر الشرطة الإسبانية، في منطقة نافارا الباسكية في إسبانيا.

وحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسبانية، فإن الفتاة المحتجزة كانت تعيش رفقة الأسرة المذكورة بهولندا، و تقوم بأشغال البيت ورعاية الأطفال على مدار 24 ساعة، لمدة 3 سنوات، دون أوراق إقامة أو عقد عمل، مع حجز جواز سفرها.

حسب المصدر نفسه، ونقلا عن الفتاة، فإن الأسرة تسلمت الفتاة من والدها، المقيم بمنطقة الريف، على أساس إرسال أجرتها له بشكل شهري في المغرب، دون توفير أي حقوق لها.

هذا و تمكنت الفتاة من الفرار، بعد أن سنحت لها أول فرصة للخروج فيها من بيت الأسرة،  حيث تمكنت من الهروب إلى منطقة نافارا الإسبانية، حيث مكثت لفترة قبل أن تضطر إلى استعمال أوراقها الثبوتية من أجل عقد زواج، و هو الأمر الذي مكن الشرطة من اكتشاف القضية، لتنتقل عناصر منها إلى إسبانيا، بإذن من النيابة العامة الإسبانية، من أجل متابعة التحقيق في الموضوع، ليتم اكتشاف وجود حالتين أخريين سابقتين مع الأسرة نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى