إمتيازات و جواز سفر للعائلات هذا ما يطالب به النواب التونسيين

المحرر

أكد النائب التونسي غازي الشواشي المكلّف بشؤون النواب، سعي أعضاء البرلمان للحصول على امتيازات إضافية عديدة. وذكر الشواشي، الخميس في تصريح إذاعي، أن المجلس تقدّم أخيرًا بطلب لوزارة الشؤون الخارجية التونسية لتوسيع امتياز جواز سفر الدبلوماسي الذي يتمتع به النائب ليشمل أسرته (الزوج والأبناء) على غرار باقي الوزراء.

كما أكد النائب عن الكتلة الديمقراطية أنه تم التوصل إلى اتفاق مع وزارة الدفاع لتمكين النواب من العلاج في المستشفى العسكري، موضحًا أنّه لم يقع بعد إمضاء وثيقة هذا الاتفاق، مؤكدًا أن هذا الاتفاق سيشمل العمليات الجراحية بالأساس فيما سيتكفّل مجلس النواب بالنّفقات.

ويسعى مجلس النواب للحصول على رمز “كود” خاص به لدى صندوق التأمين على المرض “كنام” حتى يتمكن النواب من الانخراط بمنظومة استرجاع مصاريف العلاج، مضيفًا أنه سيتم قريبًا فتح قاعة رياضية في مركّب مجلس النواب ستكون مخصصة للنواب وإطارات المجلس، بحسب تعبيره، وهذه الامتيازات بدون تكاليف إضافية.

ويعتزم مجلس النواب، إمضاء اتفاقيات مع عدة شركات ومؤسسات بينها الخطوط التونسية وبنوك للتمتّع بخصومات وبتسهيلات في التمويل. وقد أثارت تصريحات الشواشي حفيظة العديد من التونسيين وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي التي انتقدت بشدة تباطؤ المجلس في مناقشة القوانين وغيابات النواب المتكررة مقابل ركضهم وراء الامتيازات الإضافية.

(المغرب اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى