إجنماع للأمانة العامة لحزب “البيجيدي” لرسم ملامح حكومة العثماني ي هذه الأثناء

المحررـ متابعة

تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في هذه الأثناء من يومه الخميس 23 مارس 2017، اجتماعا للاستماع إلى عرض رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني حول المشاورات التي جمعته يوم الثلاثاء بستة أحزاب.

وكان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف أول من حل بمقر الحزب بحي الليمون بالرباط، وفي وقت لاحق التحق الامين العام للحزب عبد الاله بنكيران مرفوقا بعضو الامانة العامة مصطفى الرميد، ثم بعد ذلك التحق باقي الأعضاء تباعا.

وستستمع الامانة العامة خلال اجتماعها لتقرير يقدمه العثماني حول الجولة الأولى للتشاور وتقديم تصوره للتشكيلة الحكومية المقبلة، والمبادرة إلى الاتصال بالأحزاب لبدء جوبة ثانية من المشاورات لعرض هذا التصور وشكل ورؤية الحكومة المقبلة.

وباستثناء حزب الأصالة والمعاصرة الذي عبر عن تمسكه بالموقف الذي عبر عنه في الثامن أكتوبر الماضي والقاضي بالتموقع في المعارضة، فإن جل الأحزاب الأخرى التي شملتها المشاورات عبرت عن رغبتها في دخول الحكومة.

للإشارة، فإن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية الذي انعقد في دورة استثنائية نهاية الأسبوع الماضي، أوصى الأمانة العامة للحزب بمرافقة رئيس الحكومة الجديد سعد الدين العثماني في مشاوراته الحكومية، وقد بدا واضحا ان كل اللقاءات التي عقدها العثماني أمس الثلاثاء مع الاحزاب السياسية كانت بحضور مصطفى الرميد ولحسن الداودي ومحمد يتيم، وهم أعضاء الأمانة العامة للحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى