أغلب الألمان مع تغيير قادة الحكومة الاتحادية‎

المحرر

أظهر استطلاع حديث في ألمانيا أن أغلب المواطنين الألمان يرون أن هناك رغبة بين كثير منهم في تغيير قيادات الحكومة الاتحادية ببلادهم.

وجاء في استطلاع معهد “فورزا” لقياس مؤشرات الرأي، بتكليف من مجلة “شترن” الألمانية، أن 59 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن أغلب الألمان يرغبون في حدوث تغيير داخل قيادة الحكومة الاتحادية.

ولكن عند سؤال المشاركين في الاستطلاع عن الائتلاف المأمول بالنسبة لهم عند إجراء الانتخابات البرلمانية المنتظرة في شهر شتنبر القادم، اختلفت اختياراتهم وتفضيلاتهم بشكل كبير.

وأعرب 19 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع عن رغبتهم في تشكيل تحالف مكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب اليسار المعارض وحزب الخضر.

فيما أعرب 11 بالمئة عن أملهم في تشكيل تحالف مكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر.

وأوضح 18 بالمئة أنهم يفضلون تشكيل تحالف مكون من الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر.

ولكن تشكيل ائتلاف حاكم كبير كان الخيار الأفضل بالنسبة لأغلب المشاركين في الاستطلاع 30- بالمئة منهم.

وأعرب 47 بالمئة من جميع المشاركين في الاستطلاع عن رأيهم في ضرورة مواصلة قيادة اتحاد ميركل للائتلاف الحاكم الكبير، وأوضح 37 بالمئة أنه يفضل أن يكون الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك الأكبر بالائتلاف الحاكم.

جدير بالذكر أن الائتلاف الحاكم حاليا في ألمانيا يتكون من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والاتحاد المسيحي بزعامة ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

(د.ب.أ)

زر الذهاب إلى الأعلى