أردوغان شخصية العام 2016 وبنكيران رابعا في استفتاء الجزيرة

المحررـ متابعة

أعلنت قناة الجزيرة القطرية فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بلقب شخصية العام 2016، في استفتاء أجرته على 3 مراحل، فيما حل رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران في المركز الرابع.

وحصل أردوغان على 40% من الأصوات، بينما حل الطفل عمران ممثلا لأطفال سوريا ثانيا ونال 34%، وجاء في المرتبة الثالثة جاء مهندس الطيران التونسي المغدور محمد الزواري ونال 17%، وأخيرا رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران وحصل على 9%.

وتم إعلان نتيجة الاستفتاء مساء اليوم السبت عبر برنامج “سباق الأخبار”، وهو برنامج أسبوعي يقدمه الإعلامي المصري محمود مراد.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قد تفوق في المرحلة الثانية من الاستفتاء، على كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمستشارة الألمانية أنجيلينا ميركل، والفنانة فيروز، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو، وأسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، الذي لم يستطيعوا المرور للدور النهائي من الاستفتاء.

واستطاعت 4 شخصيات من بين 10، المرور إلى المرحلة النهائية لاستفتاء الجزيرة حول شخصية العام 2016، بعدما حازت على أغلبية أصوات جمهور الجزيرة في المرحلة الثانية، إذ حل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الرتبة الأولى، يليه الطفل السوري عمران في المركز الثاني، ومهندس الطيران التونسي محمد الزواري ثالثا، وبنكيران في المركز الرابع.

يذكر أن عملية اختيار شخصية العام 2016 مرت بثلاث مراحل أساسية الأسبوع الماضي، الأولى استفتاء جماهيري على صفحة الجزيرة في فيسبوك دعي فيه المتابعون إلى تقديم ترشيحاتهم، حيث تلقى البرنامج آلاف الترشيحات.

يشار إلى أن عدد المصوتين في المرحلتين الثانية والثالثة لاختيار شخصية العام تجاوز 130 ألفا دون احتساب آلاف الترشيحات الواردة في الاستفتاء الذي شكل المرحلة الأولى.

وكان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قد تصدر استطلاعا للجزيرة حول شخصية الأسبوع في برنامج سباق الأخبار قبل أسابيع، وذلك بـ66.3 في المائة، فيما احتل المرتبة الثانية الأسير الفلسطيني السابق مروان البرغوثي بـ22.7 في المائة، ثم المرتبة الثالثة مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان بـ7.3 في المائة، فباراك أوباما في المرتبة الرابعة بـ3.7 في المائة.

زر الذهاب إلى الأعلى