عاصفة ثلجية شديدة في أوروبا تخلف 20 قتيلا

آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 10:08 صباحًا
2017 01 09
2017 01 09
عاصفة ثلجية شديدة في أوروبا تخلف 20 قتيلا

المحرر

أدت العاصفة الثلجية التي تضرب أوروبا، هذه الأيام، إلى مصرع أكثر من 20 شخصا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن هذه العاصفة امتدت إلى الجزر اليونانية وجنوب إيطاليا التي اكتست بالثلوج، حيث لقي سبعة أشخاص مصرعهم في إيطاليا نتيجة الثلوج جنوب شرق البلاد ووسطها.

كما تسبب انخفاض درجات الحرارة في إيطاليا إلى إغلاق المدارس في جنوب البلاد، وتم إلغاء العديد من الرحلات الجوية واغلاق المطارات في كل من صقلية وباري وبرينديزي.

وشهدت العاصمة روما انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة. وفي بولونيا، قتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص حيث انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون 14 درجة مئوية تحت الصفر.  كما انخفضت درجات الحرارة إلى 30 درجة تحت الصفر في روسيا.

وفي اليونان، انخفضت درجات الحرارة إلى 15 تحت الصفر في شمال البلاد، مما أدى إلى مصرع مهاجر أفغاني جراء البرد القارس.  وشهدت العاصمة أثينا انخفاضا في درجات الحرارة. كما غطت الثلوج العديد من الجزر اليونانية. وأسفر الطقس السيء في اليونان عن اضطراب في حركة النقل، إضافة إلى إغلاق الطرقات.

واضطرت السلطات اليونانية إلى نقل الآلاف من المهاجرين من المخيمات المنتشرة على جزرها إلى مراكز إيواء خاصة جراء موجة البرد القارسة.

وقال مسؤولون في جمهورية التشيك إن “براغ شهدت أدنى درجات الحرارة ليلا هذا الشتاء، وقد توفي ثلاثة أشخاص جراء موجة البرد”.  ويتوقع استمرار سوء الأحوال الجوية في الكثير من البلدان الأوروبية، حتى نهاية الأسبوع الجاري.

و.م.ع

loading...
loading...
رابط مختصر