زعيم البوليساريو في زامبيا و الهدف معاكسة عودة المغرب لحضنه القاري

آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 10:37 صباحًا
2017 01 09
2017 01 09
زعيم البوليساريو في زامبيا و الهدف معاكسة عودة المغرب لحضنه القاري

المحررـ متابعة

انتهت اليوم أمس زيارة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية لجنوب افريقيا و التي دامت ثلاثة ايام، اعربت خلالها حكومة هذا البلد عن مواقفها المتشددة و الراديكالية من نزاع الصحراء، و التي تحرك في الكواليس “دلاميني زوما ” رئيسة المفوضية الافريقية لعرقلة عودة المغرب لحضنه القاري، من خلال التركيز على ماهو قانوني بالملف المغربي وتجاهل شقه السياسي، الذي حاز لحدود اللحظة دعم اكثر من 38 دولة افريقية .

وفي اطار الحرب الدبلوماسية الدائرة رحاها بكواليس الاتحاد الافريقي، اعلنت “زامبيا ” استقبالها يوم غد لزعيم البوليساريو في زيارة رسمية، لعقد محادثات بهذا الخصوص مع الرئيس الزامبي ” مواناواسا ” .

يشار الى ان جلالة الملك محمد السادس قد الغى زيارته لزامبيا بعد ان تدخلت جنوب افريقيا، ومارست ضغوطا قوية على الرئيس الزامبي لافشالها .

حري بالذكر ان “زامبيا” تعترف بجبهة البوليساريو كما تقيم معها علاقات دبلوماسية كاملة، و من المرتقب ان يتطرق اللقاء لنقاش التنسيق بينهما، بخصوص التصويت على طلب المغرب العودة للاتحاد الافريقي، بمباركة وتوجيه من جنوب افريقيا ، و الذي سيجري التصويت عليه اواخر الشهر الحالي، عند انعقاد القمة الافريقية باديس ابابا .

loading...
loading...
رابط مختصر