النمسا تعتقل مغربيا للاشتباه بتخطيطه لهجوم في سالزبورج

آخر تحديث : الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 6:44 مساءً
2016 12 21
2016 12 21
النمسا تعتقل مغربيا للاشتباه بتخطيطه لهجوم في سالزبورج
المحرر - متابعة

 

قال الادعاء اليوم الثلاثاء إن النمسا اعتقلت طالب لجوء من المغرب عمره 25 عاما للاشتباه بتخطيطه لهجوم خلال موسم العطلات بمدينة سالزبورج.

وقال مكتب الادعاء في سالزبورج في بيان إن بتفتيش مركز لإيواء طالبي اللجوء ببلدة فوشل ام سي حيث يقيم المشتبه به “لم يتم العثور على المواد التي يستلزمها تنفيذ هجوم.”

وقال متحدث إنه لا يمكن استبعاد أنه كان يخطط لهجوم. وتم توجيه اتهام رسمي للمشتبه به وهو الانتماء “لتنظيم إرهابي” لم يتم الكشف عنه.

وتنشر النمسا المزيد من رجال الشرطة في الأماكن العامة المزدحمة وتشدد الإجراءات الأمنية بعد هجوم وقع أمس الاثنين على سوق بمناسبة عيد الميلاد في برلين قتل فيه 12 شخصا.

وقال مكتب الادعاء “تم إبلاغ الشرطة في الأشهر القليلة الماضية أن رجالا غير محددي الهوية ناقشوا هجوما إرهابيا مزعوما في سالزبورج خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة” ووصف المغربي بأنه المشتبه به الرئيسي.

وأضاف “تم ضبط كميات محدودة من المخدرات ونقود قيمتها أكثر من ثمانية آلاف يورو (8300 دولار) وعدة أجهزة إلكترونية سيتم تقييمها” مشيرا إلى أنه ليس لديه المزيد من التفاصيل.

loading...
loading...
رابط مختصر
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)